فوائد الشوكولاتة







فوائد الشوكولاتة



أوضحت دراسة حديثة أن الشوكولاته لا تشكل خطورة على المرأة ورشاقتها، و أنها تقدم للمرأة تحديداً طاقة إيجابية وتقلل من أخطار الإصابة بعدد من الأمراض الشائعة عند المرأة.

وأشارت الأخصائيه الأميريكيه (ديبري وترهاوس) إن أهمية الشوكولاته باتت واضحةً مؤكدةً ضرورتها الصحية وأهميتها لبناء الجسم ، فهذه الحلويات لن تخزن في الخلايا الدهنية مسببةً انسداد الأورده أو الاصابه بالسرطان بل لها فوائد جسمانيه أخرى لا يمكن الاستغناء عنها.

وقد أمضت الباحثة وترهاوس سنوات عديدة في أبحاثها لتقديم البراهين العلمية حول مضار تقييد المرأة عن تناول الشوكولاته لأنها تمنع الجسم من أخد حاجته منها ، فتسبب أضطراباً في نموه وخللاً في أدائه ويعرضها لخطر حقيقي.

والأسباب التي ذكرتها تستند إلى نظرية بسيطة تعتمد تلبية رغبات الجسم عند حاجته إليها، فعندما يحتاج الجسم للنوم يذهب الشخص للفراش، وعندما يرغب بالدفئ يرتدي الملابس السمية وهكذا عندما ترغب المرأة بتناول الشوكولاته فيجب تلبية هذه الرغبة وعدم كبتها لكن ضمن حدود.

لذا نقدم لكم فوائد الشوكولاتة كمت حددها . د.فنسون بقوله إنها:


- تمنح الإحساس بالسعادة :

ويشبه تأثيرها بالتأثير الكيميائي الذي يحدث للعشاق في حالات الحب الرومانسي بالإضافة إلى أن الشوكولاته تؤثر في المناطق الموجودة في المخ الخاصة بتحريك وإثارة المشاعر الراقية والإحساس بالرضا عن الذات.

الوقاية:

تحسن الشوكولاته من أداء الدفاعات المضادة للأكسدة ضد حالات التوتر الناتجة عن عوامل الأكسدة مثل تلوث الهواء والتدخين والإشاعات فوق البنفسجية.

- تمنع الإصابة بالقرح :

فقد اكتشف المتخصصون أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولاته تضارع تلك الموجودة في الأدوية المضادة للقرح.

- مفيدة للقلب والأوعية :

أظهرت الدراسات التي أجريت على بعض حيوانات التجارب أن بودرة الكاكاو المستخلصة تساعد على منع أكسدة الكولسترول الضار.

ويشير د.فنسون إلى أن بعض أنواع الشوكولاته أكثر فائدة من الأنواع الأخرى، فبودرة الكاكاو التي تحتوي على ضعف كمية مضادات الأكسدة الموجودة من الشكولاته المادة الغامقة هي أفضل الأنواع على الإطلاق يليها الشوكولاته السادة.
المصدر | TOP 10

0 التعليقات:

إرسال تعليق