بالصور أنحف لابتوب في العالم


بالصور أنحف لابتوب في العالم





كشفت شركة "أيسر" النقاب عن أنحف كمبيوتر محمول في العالم من فئة "ألترابوك" ويحمل اسم Acer Aspire A5.



يأتي الجهاز بشاشة عرض قياسها 13.3 بوصة ويعمل بنظام التشغيل الجديد القادم من شركة مايكروسوفت "ويندوز 8"، ويتسم بصغر حجمه وخفة وزنه وبسماكته المتدنية البالغة 15 مم بينما يصل وزنه 1.35 كيلوغرام (قرابة 2.97 باوند)، ويحتوي على عدة مآخذ وتشمل منفذ خاص بـ"HDMI" وآخر خاص بـ"يو إس بي 3.0".

بالإضافة إلى أن الجهاز يدعم تقنية "Thunderbolt" وهي تقنية مطورة من قبل شركة "إنتل" والموجودة حاليا فقط في أجهزة "ماك بوك برو" لشركة "آبل"، وتم إطلاقها رسمياً في فبراير العام الماضي، وهي عبارة عن واجهة لربط كافة الأجهزة الطرفية وشاشة العرض بالحاسب من خلال منفذ موحد مدمج، حيث يوفر منفذ "Thunderbolt" الموجود بالحاسب سرعة نقل بيانات تصل إلى 20 غيغابت في الثانية، وهي تعادل أضعاف سرعة تقنية "يو إس بي 3.0". 

ووفقاً للـ"عربية نت"، يتميز الجهاز "Aspire A5" بأنه كمبيوتر صديق للبيئة حيث إنه مزود بتقنية "Instant On" والتي تعيد تشغيل الجهاز في غضون 1.5 ثانية من وضع السكون، كما يدعم الجهاز تكنولوجيا "Acer Always Connect"، والتي تتيح المستخدم الحصول على البيانات من الحاسوب وإدارتها حتى في وضع السكون.

ويستخدم الجهاز معالج "إنتل كور" لكن الشركة لم تفصح عن الفئة بالضبط، ويحتوي على بطاريات "PowerSmart"، وهي بطاريات ذات عمر أطول بمعدل 3 مرات مقارنة بعمر البطاريات التقليدية. ومن حيث الهيكل الخارجي للجهاز فهو مكون من مزيج مادتي الماغنسيوم والألومنيوم الممزوج بطبقة معدنية مصقولة تضفي لمعانا وبريقا رائعا للجهاز.

وتخطط الشركة لطرح منتجها الجديد بالأسواق في الربع الثاني من العام الجاري، ولكنها لم تكشف عن السعر بعد، وسيكون متاحا باللون الأسود اللامع.
















المصدر | TOP 10

0 التعليقات:

إرسال تعليق